kayhan.ir

رمز الخبر: 37421
تأريخ النشر : 2016April24 - 20:53

الأوروغواي: ان الأوان لتعزز دول العالم علاقاتها مع ايران

اصفهان-ارنا:-قال نائب رئيس جمهورية الاوروغواي 'راؤول سنديك' ان الاتفاق النووي وتنفيذ خطة العمل الشاملة، فتح ابواب العالم على ايران؛ داعيا المجتمع الدولي الى توسيع علاقاته مع طهران.

واضاف سنديك في لقائه محافظ اصفهان 'رسول زرغربور' ان الاوروغواي، لن تفوت الفرص المتاحة في توثيق علاقاتها مع ايران؛ لافتا الى ان 'مونتفيدو' لم تقطع علاقاتها مع طهران خلال الحصار الاقتصادي المفروض، وكانت تشتري النفط والمنتجات الغذائية من ايران.

وتابع القول، انه يزور ايران لاجراء لقاءات مع كبار المسؤولين باحثا معهم في سبل تنمية العلاقات ورفع حجم التعاون المشترك.

الي ذلك، قال محافظ اصفهان ان حجم التبادل التجاري بين البلدين ايران والاوروغواي بلغ في مرحلة الحصار مستوى الـ 200 مليون دولار؛ معربا عن امله في ان تساعد زيارة سنديك على رفع مستوى التعامل بين الجانبين.

ويزور نائب رئيس جمهورية الاوروغواي راؤول سنديك، ايران، بدعوة من النائب الاول للرئيس اسحاق جهانغيري بهدف تطوير التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين.