kayhan.ir

رمز الخبر: 37408
تأريخ النشر : 2016April24 - 20:50
بقيمة 17 مليار دولار..

شركات كورية جنوبية تنتظر توقيع إتفاقيات إقتصادية مع إيران

طهران-ايسنا:- أعلن مسؤولو كوريا الجنوبية بأنه من المقرر أن يوقع أعضاء الوفد الإقتصادي الذي سيزور إيران مطلع مايو المقبل برئاسة رئيسة كوريا الجنوبية بارك كون هيه على عدة إتفاقيات تجارية للمشاركة في المشاريع التنموية الضخمة في البلاد.

ومن المقرر أن تزور رئيسة كوريا الجنوبية بارك كون هيه ايران مطلع مايو المقبل تلبية لدعوة الرئيس حسن روحاني برفقة وفد يتشكل من 200 ناشط إقتصادي في مختلف المجالات بما فيها البناء والطاقة.

وتسعى الشركات الكورية الضخمة لتوقيع مذكرات تعاون مع إيران في مجال إنشاء خطوط السكك الحديدية والسدود والمحطات البتروكيماوية والمستشفيات بقيمة 17 مليار دولار.

ومن المتوقع أن توقع شركة دايليم الصناعية على اتفاق مؤقت الشهر المقبل لمشروع سكة حديدية بقيمة 4.9 مليار وون، ومشروع آخر بقيمة ملياري دولار لبناء سد ومحطة لتوليد الطاقة الكهرومائية.

ومن المتوقع أيضا لشركة هيونداي للهندسة توقيع اتفاق إطاري على 12 مرحلة لتطوير حقل غاز جنوب بارس تقدر قيمته بنحو 3.6 مليارات دولار.

بالإضافة إلى حقل بارس الجنوبي للغاز، تعمل شركة هيونداي أيضا على التوصل الى اتفاق حول بناء محطة للطاقة مع وكالة تابعة لوزارة الطاقة.