kayhan.ir

رمز الخبر: 37405
تأريخ النشر : 2016April24 - 20:49

آذربيجان تخصص نصف مليار دولار لإجراء ممر ترانزيت شمال – جنوب

طهران-فارس:-أكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات محمود واعظي، أن آذربيجان ستمنح ايران خط ائتمان بقيمة 500 مليون دولار لإجراء مشروع ممر ترانزيت شمال – جنوب.

وأوضح واعظي لوكالة ترند، بان انشاء خط سكة الحديد رشت –آستار يتطلب نحو مليار دولار، حيث خصصت آذربيجان ائتمانا بقيمة 500 مليون دولار بهذا الخصوص، حيث أن هذا المبلغ سيسرع وتيرة تنفيذ مشروع ممر الترانزيت شمال-جنوب بشكل ملحوظ.

وبيّن واعظي الذي يرأس اللجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين، أن ايران استكملت 92 بالمئة من العمل بالبنى التحتية لمسار قزوين - رشت (شمال غرب طهران) مؤكدا أن المشروع سينتهي في آذار/مارس عام 2017.