طهران وبرلين تعززان تعاونهما في مجال الزراعة
طهران-ارنا:- ستعزز ايران وولاية زاكسن الالمانية تعاونهما في المجال التخصصي الزراعي خاصة استغلال المياه والاعشاب الطبية والبحوث والبذور والمكائن الزراعية والاستثمارات المشتركة في الصناعات التحويلة والتكميلية.
وتم تبادل وجهات النظر خلال الاجتماع الذي عقد بين وزيرالزراعة والبيئة الالماني توماس شميت والوفد المرافق له من ولاية زاكسن و وكيل وزارة جهاد الزراعة في الشؤون التجارية علي اكبر مهر فرد وعدد من المدراء ومسؤولي هذه الوزارة حول فرص تنمية التعاون التخصصي بين الجانبين.
وقال علي اكبر مهر فرد ان ايران تنتج نحو 120 مليون طن من المحاصيل الزراعية الخام سنويا داعيا الى نقل خبرات وتكنولوجيا هذه الولاية الى ايران في مجال الزراعة خاصة المياه والصناعات التحويلية والتكميلية.
واضاف ان ايران تحتل مراكز متقدمة عالميا في انتاج بعض المحاصيل مثل الفستق والزعفران والتمر واننا نسعى لاكمال سلالات ما بعد الانتاج ومعالجة المحاصيل وتغليفها وايجاد القيمة المضافة للصادرات