kayhan.ir

رمز الخبر: 37402
تأريخ النشر : 2016April24 - 20:49
معلنا التخطيط لاستثمار 200 مليار دولار بالصناعة النفطية..

جهانغيري: سنستخدم كافة ادواتنا القانونية لاستعاده اموالنا من الحكومة الاميركية

طهران-ارنا:- اشار النائب الاول لرئيس الجمهورية اسحاق جهانغيري الى حكم المحكمة الامريكية العليا في ضبط ملياري دولار من اصول المصرف المركزي الايراني في اميركا وقال ان الحكومة ستستخدم كافة الادوات القانونية لاستعاده اموالها من الحكومة الاميركية.

واضاف جهانغيري خلال الاجتماع الثالث للمدراء العامين للبنوك الخاصة والحكومية ان قطاع النفط استفاد من انجازات الاتفاق النووي فور التوصل اليه.

وقال ان حجم صادرات النفط شهد ارتفاعا ملحوظا عقب التوصل الى خطة العمل المشترك الشاملة حيث قمنا بتصدير النفط والغاز المسال بمقدار مليونين و200 الف برميل يوميا في شهر آذار/ مارس الماضي ويجب ان يعود حجم صادرات النفط والغاز المسال الى ما كان عليه قبل فرض العقوبات.

من جهة اخرى اكد جهانغيري، أن الحكومة تخطط لاستثمار 200 مليار دولار بصناعة النفط الداخلية.

وأضاف جهانغيري بمراسم تدشين معرض معدات ومواد المختبرات المصنّعة ايرانيا امس الاحد، أن عملية استثمار 200 مليار دولار في صناعة النفط الداخلية من شأنها تطوير الصناعة النفطية في ايران بمعرفة وتقنيات جديدة.