لوك أويل الروسية : لا مستقبل لأوبك لأن قدراتها استنفدت
موسكو – وكالات : أعلن رئيس شركة "لوك أويل" النفطية الروسية وحيد أليكبيروف، أن منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" لم تعد قادرة على تنفيذ الدور التنظيمي، بسبب بروز خلافات داخلها، وتحتاج إلى إصلاحات.
وأكد أليكبيروف في حديث إلى صحيفة " فيلت أم سونتاغ" الألمانية، أنه لا يرى مستقبلا للمنظمة بصيغتها الحالية، لأن قدراتها قد استنفدت.
وقال رئيس "لوك أويل": "يجب على المنظمة خلق أدوات جديدة، تتيح لـ"أوبك" تنسيق خطوات دولها.
يذكر أن الدول الأعضاء في المنظمة فشلت في التوصل إلى اتفاق على تجميد مستوى إنتاج النفط، أثناء اجتماع الدوحة وأعلنت أنها تحتاج إلى مزيد من الوقت لإجراء مشاورات ومباحثات إضافية بشأن هذه المسألة.