kayhan.ir

رمز الخبر: 37381
تأريخ النشر : 2016April23 - 22:32
العدوان السعودي يصر على استمراره خرق الهدنة وسقوط المزيد من الضحايا..

الوفد الوطني اليمني يشدد على تثبيت وقف اطلاق النار لاستمرارية وتثبيت مفاوضات الكويت



* اليوم.. تظاهرات حاشدة لأبناء محافظة الحديدة تنديداً باستمرار حصار تحالف العدوان السعودي على اليمن

* قبائل مديرية المدان بعمران تنظم وقفة منددة بجرائم آل سعود الغزاة واعتصام نسائي في حجة وأخر طلابي في عبس

طهران - كيهان العربي:- يواصل طيران العدوان السعودي - الصهيواميركي خرق الهدنة بالتحليق في سماء محافظات حجة والحديدة والجوف ومأرب.

كمااستشهد واصيب عشرة من المواطنين الابرياء بينهم أطفال ونساء جراء استهداف مرتزقة العدوان السعودي منازلهم في مديرية الزاهر في محافظة البيضاء في خرق واضح لوقف إطلاق النار.

وأكدت مصادر يمنية أن مرتزقة العدوان السعودي الغاشم استهدفت مناطق عدة في مديريتي نهم وعسيلان في محافظتي صنعاء وشبوة بالقصف المدفعي.

وفي محافظة تعز عاودت مرتزقة السعودية قصف مختلف المناطق في الوازعية ومدينة ذباب والعمري بالأسلحة المتوسطة والثقيلة.

وعلى صعيد متصل دعت اللجنة الثورية العليا أبناء محافظة الحديدة للخروج في تظاهرة شعبية اليوم الأحد للتنديد باستمرار حصار تحالف العدوان السعودي على اليمن وخاصة موانئ الحديدة.

ونظم أهالي الحديدة في مدينة القطيع وقفة احتجاجية ضد العدوان السعودي. كما نددت الهيئات النسائية في الوقفة الاحتجاجية بخروقات العدوان السعودي لوقف إطلاق النار في العاصمة صنعاء.

وفي محافظة عمران نظمت قبائل مديرية المدان وقفه منددة بجرائم العدوان السعودي.

إلى ذلك شهدت محافظة حجة اعتصاماً نسائياً احتجاجاً على استمرار العدوان بخرق الهدنة كما أقيمت اعتصامات طلابية في مدارس مديرية عبس.

وفي الكويت، أعلن المبعوث الدولي الخاص للامم المتحدة في اليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد ان المناقشات في ختام اليوم الثاني من المفاوضات الجارية في الكويت كانت بناءة.

وفي مؤتمر صحفي عقب الجلسة رأى ان الاجواء تعد بالتقدم رغم الخروقات المقلقة في اليمن. ولد الشيخ أحمد أوضح انه تم مناقشة وقف اطلاق النار وانه سيتابع تشكيل اللجنة لمتابعة الموضوع . وأضاف أنَ لجانَ عملٍ ستدرسُ النقاط النابعة من قرار مجلس الامن 2216، معتبرا ان التوصل الى حل عملي يتطلب تنازلات من مختلف الأطراف.

وخرج اللقاء باصرار الوفد الوطني على تثبيت وقف اطلاق النار كخطوة ملحة لرفع المعاناة عن ابناء الشعب اليمني والعمل على تفعيلها وتعزيز اللجان المحلية لتثبيت وقف اطلاق النار في المحافظات لكون هذه الخطوة جوهرية في سياق انجاح جولة المفاوضات القائمة.