رفسنجاني: الاميركيون يعانون من مشاكل داخلية
طهران-فارس:-قال رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام آية الله اكبر هاشمي رفسنجاني، يبدو ان المشاكل والعقبات امام التبادل التجاري والمصرفي بين ايران واوروبا قد ازيلت وقد اعلنت اميركا رسميا انها لن تعيق التبادل التجاري والمصرفي بين الجانبين.
واشار هاشمي رفسنجاني ، في تصريح ادلى به اثناء اجتماع عقده مجمع تشخيص مصلحة النظام امس السبت ، الى المفاوضات المكثفة بين وزير الخارجية محمد جواد ظريف ونظيره الاميركي جان كيري في نيويورك ، موضحا ان واشنطن اعلنت رسميا انها لن تضع عقبات امام النشاطات التجارية والمصرفية بين ايران والبلدان الاوروبية وتستطيع هذه البلدان المبادرة الى التبادل التجاري مع طهران دون اي هواجس.
واضاف ، اننا ندرك ان الاميركيين انفسهم يعانون من مشاكل داخلية والتي ينبغي لهم ايجاد حلول لها.
ولفت رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام الى المفاوضات بين ايران والبلدان الاخرى في مجال تصدير الماء الثقيل من ايران ، واصفا المفاوضات بين ايران والشركات الاميركية في هذا المجال بالمفيدة.
واوضح، ان الاتحاد الاوروبي قد اعلن دعمه لنشاطات المصارف الاوروبية الكبرى في مجال التبادل التجاري والمالي مع الجمهورية الاسلامية.
واعرب هاشمي رفسنجاني عن امله بفتح الطريق امام المسؤولين المصرفيين في البلاد للقيام بنشاطات التبادل الدولي وعدم الابقاء على اي مشكلة مصرفية وكذلك الامر حيال الشركات الكبرى التي تريد التعاون مع ايران.
واكد عزم الجمهورية الاسلامية على مواصلة سياساتها الاستقلالية بصلابة وقوة بفضل الاتكاء على دعم الشعب والطاقات الذاتية والاستمرار في ذات النهج الى جانب التعاطي والتعاون مع المجتمع الدولي.