طهران واستكهولم ترغبان بتوسيع نطاق التعاون بمجال الطاقة
طهران- فارس:- أكد وزير النفط بيجن زنكنة، أن ايران والسويد ترغبان بتوسيع نطاق التعاون الثنائي بمختلف مجالات الطاقة.
واشار زنكنة عند اجتماعه بوزير الطاقة السويدي ابراهيم بايلان، الى تعاون البلدين بالمجال النفطي، واصفا اياه بالمحدود.
واضاف أن التعاون بين ايران والسويد يتعلق اكثر بالمجالات التقنية، لافتا الى أن شركة "اس او" و"آي بي بي" السويديتان تعملان حاليا بمجال قطاع الكهرباء الايراني.
وكان زنكنة اكد خلال اجتماعه بوزير شؤون الشركات والتقنيات السويدي ميكائيل دامبرغ في ديسمبر/كانون الاول الماضي، أن تحسين استهلاك الطاقة و صناعة المعدات والماكينات والبتروكيماويات من أهم ارضيات التعاون بين البلدين.