انتاج بتروكيمياويات البلاد تجاوز 46 مليون طن في عام واحد
طهران- فارس: أعلنت الشركة الوطنية للصناعات البتروكيماوية، أن اجمالي حجم انتاج وحدات البلاد، بلغ 33ر46 مليون طن في العام الايراني المنتهي 19 مارس/ آذار2016.
واضافت الشركة في بيان أن اجمالي الصادرات في العام الماضي، بلغ 18 مليون و 657 الف طن بقيمة تجاوزت 9.404 مليار دولار.
وكانت مرضية شاهدائي، المدير التنفيذي للشركة الوطنية للصناعات البتروكيماوية، اعلنت في وقت سابق، أن اهم انجازات العام الايراني الماضي المنتهي 19 مارس/ آذار 2016، يتمثل بزيادة كفاءة الانتاج 4 بالمئة ورفع حجم صادرات المشتقات البتروكيماوية 18 بالمئة، فضلا عن رفع مستوى الانتاج عبر تدشين مشاريع انمائية جديدة.
هذا وأعلن المدير التنفيذي للشركة الوطنية الايرانية للصناعات البتروكيماوية، أنه وبحسب المخطط فان طاقة انتاج المجمعات البتروكيماوية ستزداد بنحو 6 ملايين طن هذا العام.
واكدت مرضية شاهدائي في مراسم بمدينة مسجد سليمان ( جنوب غرب)، أن صناعة البتروكيماويات بامكانها تسريع وتيرة خفض بيع النفط الخام الايراني، على خلفية انتاجها المنتجات ذات القيمة المضافة المرتفعة.
وأوضحت شاهدائي بان طاقة انتاج قطاع البتروكيماويات تبلغ 60 مليون طن، وبلغ حجم الانتاج 46 مليون طن في العام الايراني الماضي ( انتهى 19مارس/ آذار 2016)، ومن المؤمل أن يرتفع مستوى الانتاج هذا العام عبر تدشين المراحل الجديدة لحقل بارس جنوبي وتأمين لقيم الوحدات البتروكيماوية بجانب افتتاح بعض المشاريع التنموية البتروكيماوية.