ابرام مذكرتي تعاون لانتاج الادوية والسيارات بين ايران وآذربيجان
طهران- فارس:- بحضور وزير الاتصالات وتقنية المعلومات محمود واعظي، تم ابرام مذكرتي تعاون بين شركات ايرانية و آذربيجانية بمجالي الادوية وصناعة السيارات.
واكد واعظي الذي زار باكو في مقابلة مع وكالة ترند الاذربيجانية، أن مستوى العلاقات التجارية بين طهران وباكو ارتفع بنسبة 43 بالمئة في الربع الاول من عام 2016.
وذكرت بيانات لمصلحة الجمارك الاذربيجانية بان الصادرات ارتفعت من 19 مليون دولار بالربع الاول من 2015، الى 27 مليون دولار بالربع الاول من 2016 وأن صادرات آذربيجان تضاعفت في هذه الفترة وتجاوزت 14 مليون دولار.
وحول مذكرتي التفاهم المبرمتين قال سعيد معزي مدير شؤون التصدير بمجموعة ايران خودرو الصناعية ( أيكو) لوكالة ترند، إنه من المقرر تدشين خط انتاج سيارات في آذربيجان بالتعاون مع شركة " آذ يورو كار" الاذرية.
من جهته اخرى اعلن واعظي عن ارتفاع حجم التجارة بين طهران وباكو خلال الاشهر الثلاثة الاولى من العام الجاري نحو 53 % .
واشار واعظي ، الى تعزيز العلاقات الثنائية بين ايران واذربيجان ، لافتا الى ارتفاع حجم التجارة بين البلدين خلال الاشهر الثلاثة الاولى من عام 2016.
ووصف واعظي العلاقات بين البلدين بانها تسير نحو التطور بسرعة في مجالات الخدمات الهندسية والصناعية والمالية والصحية والزراعية.