رفسنجاني: اللوبي الصهيوني واعضاء في الكونغرس يسعون لافشال الاتفاق النووي
طهران-ارنا:- اكد رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام آية الله اكبر هاشمي رفسنجاني بان اللوبي الصهيوني واعضاء في الكونغرس الاميركي يسعون لافشال الاتفاق النووي بين ايران ومجموعة '5+1'.
وخلال لقائه مدير عام وكبار مدراء بنك 'الصناعة والمناجم' (صنعت ومعدن) اشار هاشمي رفسنجاني الى خصائص الاتفاق النووي للاقتصاد الايراني وكذلك رؤية الغربيين خاصة اميركا لهذه القضية وقال، ان لوبي الصهاينة وبعض اعضاء الكونغرس الاميركي وبسبب الخلافات في وجهات النظر السياسية مع حكومة اوباما وكذلك الانتخابات المقبلة يسعون لايصال اتفاقيات جنيف وبنود الاتفاق النووي الى طريق مسدود وليس من المستبعد ان يعملوا على وضع المزيد من العقبات.
وفي جانب اخر من تصريحه استعرض هاشمي رفسنجاني اهداف ايجاد الجماعات الارهابية ومواقف التكفيريين المعادية للدين والمذهب، معتبرا ان احد اهداف الاعمال الارهابية في الدول الاسلامية في اسيا وافريقيا هو تشويه سمعة ايران في النظام الدولي وليس من المستبعد في هذا السياق ان يضعوا عراقيل اقتصادية لخلق التحدي امام الجمهورية الاسلامية.