ايران والمانيا تبحثان مجالات التعاون في حقوق الانسان
طهران-فارس:-بحث امين لجنة حقوق الانسان في البلاد مع السفير الالماني لدى طهران مجالات التعاون في حقوق الانسان بين الجمهورية الاسلامية الايرانية والمانيا.
واستقبل محمد جواد لاريجاني يوم الخميس السفير الالماني لدى طهران، ميكائيل بارون فون اونغرن-اشترنبيرغ، الذي أكد رغبة بلاده بتطوير العلاقات مع ايران في جميع المجالات، داعيا الى تنمية التعاون القضائي والحقوقي والمحادثات بشأن حقوق الانسان بين البلدين.
وفي هذا اللقاء، رحب لاريجاني بهذا الاقتراح، وأوضح ان هناك 3 مجالات للتعاون بشأن حقوق الانسان، اولها التعاون في الجانب الموضوعي، حيث يمكن للبلدين ان يجريا حوارات في اي موضوع في اجواء مهنية ويعقدا جلسات في هذا المجال، ولا توجد اي قيود بشأن الحوارات الموضوعية.
وذكر ان التعاون في مجال ادارة السجون يشكل المجال الثاني للتعاون بين ايران والمانيا، حيث يمكنهما الاستفادة من تجارب بعضهما، وخاصة يمكن لإيران ان تستفيد من تجارب المانيا بشأن التقنيات الحديثة في تحسين عملية البت وادارة السجون والسجناء.
واعتبر امين لجنة حقوق الانسان، التعاون الدولي في حقوق الانسان بين ايران والمانيا، بأنه المجال الثالث للتعاون بين البلدين.
وفي اللقاء، أكد السفير الالماني مرة اخرى رغبة بلاده في تطوير العلاقات بين الجانبين في جميع المجالات ودعا الى اطلاق حوارات حول حقوق الانسان بين البلدين على غرار الحوارات بين ايران وبعض الدول بما فيها الدول الاوروبية. وقد تقرر ان تتابع وزارة الخارجية ولجنة حقوق الانسان هذا الموضوع.