kayhan.ir

رمز الخبر: 37271
تأريخ النشر : 2016April22 - 21:04

ايران وروسيا تتعاونان في مجال الفضاء


طهران-ارنا:-اعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في البلاد بان المرحلة الاولى من المحادثات بين رئيس المنظمة الفضائية الايرانية مع نظيره الروسي قد جرت في موسكو.

وافادت الوزارة انه اثر زيارة مساعد رئيس الوزراء الروسي روغوزين الى طهران والمحادثات التي اجريت بين مسؤولي المنظمة الفضائية الايرانية والوكالة الفضائية الروسية، فقد توجه وفد برئاسة رئيس المنظمة محسن بهرامي لمواصلة المحادثات وتنفيذ الاتفاقيات السابقة، وذلك تلبية لدعوة من رئيس الوكالة الروسية كاماروف.

وقد اجريت الجولة الاولى من هذه المحادثات في موسكو، حيث تم تحديد البرامج التنفيذية للمنظمة الفضائية الايرانية للتعاون المشترك وتتضمن 'الرقي من حيث الادوات والبرامج لمحطة استلام ومعالجة معلومات الاقمار الصناعية البرز (ماهدشت)' و'توفير المنظومة الكاملة للقمرالاصطناعي الاستشعاري لتلبية الحاجات التنموية والتكنولوجية التي تشمل القمر الصناعي ومحطة السيطرة واستلام الصور' و'اطلاق القمر الصناعي الجامعي' و'مجال الملاحة الجوية'.