استثمارات ايرانية وتشيكية في بناء محطة كهربائية
طهران-ارنا:- اعلن مساعد وزير الخارجية في شؤون الدول غير الاوروبية والشؤون الاقتصادية لجمهورية التشيك مارتين تلابا عن الاستثمار المشترك مع ايران بقيمة 50 مليون يورو لبناء محطة كهربائية بطاقة 50 ميغاوات.
وقال مارتين تلابا خلال لقائه مع الناشطين الايرانيين في مجال الاقتصاد في مقر غرفة تجارة طهران ان مشروع بناء محطة للطاقة الكهربائية بطاقة 50 ميغاوات وتصنيع التوربينات ونقل التكنولوجيا من قبل التشيك الى ايران مدرج على جدول الاعمال.
واشار الى استعداد الشركات التشيكية للعمل في المجالات الاقتصادية والصناعية الايرانية بشكل ملحوظ في المرحلة الجديدة ، معتبرا قطاع البنى التحتية وتطوير سكك الحديد والصناعة الجوية من مجالات التعاون بين الشركات والمستثمرين التشيكين وايران.