ايران ترفع حجم صادراتها النفطية الى اليابان
طهران-ارنا:-تفيد التقارير ان معدل صادرات النفط الايراني الى الدول الاسيوية بمافيها اليابان قد ازداد في مرحلة مابعد الحظر حيث ان عددا من المصافي اليابانية تعتزم رفع استيرادها من ايران وصولا الى الـ300 الف برميل يوميا.
وفي سياق متصل، نقلت وزارة النفط عن وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية ان معدل استيراد اليابان من النفط الخام الايراني خلال الفترة من 1 كانون الثاني/يناير الى 21 شباط/فبراير 2016 ازداد بنسبة 8 الاف برميل يوميا مقارنة بالفترة نفسها من العام 2015.
وبحسب التقرير نفسه فقد بلغ معدل استيراد اليابان خلال شهر شباط /فبراير الماضي، 300 الف برميل يوميا بما يشير الى زيادة بنسبة 60 الف برميل يوميا مقارنة مع الشهر الذي سبقه.