زنكنة: ليس لايران دور في عدم استقرار اسواق النفط
طهران- ارنا:- قال وزير النفط ان اجتماع الدوحة ، شكل انطلاقة للتعاون بين المنتجين، الاعضاء وغير الاعضاء في منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) لعودة الاستقرار الى اسواق النفط، مؤكدا بان لا دور لايران في عدم استقرار السوق النفطي.
واضاف بيجن زنكنه ان بعض الدول المنتجة للنفط ، كانت تعارض ومنذ البداية الغاء الحظر عن ايران لهذا السبب حاولت تلك الدول خفض اسعار النفط، لتمارس المزيد من الضغوط على ايران ، واضاف : حاليا الفائض النفطي في الأسواق، يبلغ أكثر من مليوني برميل مما افضي الى التراجع الحاد في الاسعار.
وصرح ان تلك الدول توهمت، بعد الغاء الحظر وبافتعال الاجواء بين المنتجين ،بانها قادرة على تضليل الراي العام عن هذا الموضوع بانها هي عنصر عدم الاستقرار في السوق النفطي، موضحا بان لا دور لايران في عدم استقرار اسواق النفط.
وصرح زنكنة ان القبول بتجميد الإنتاج من قبل ايران كان بمعني القبول الطوعي بعد رفع العقوبات بالفعل إثر سنوات من الجهود ومقاومة الشعب.