قريباً.. رئيسة كوريا الجنوبية في طهران
طهران- ارنا:- اعلنت دائرة الاعلام في مكتب رئاسة الجمهورية إن رئيسة كوريا الجنوبية تزور طهران مطلع ايار/مايو القادم وذلك بدعوة من الرئيس روحاني.
ويشار أنه من المتوقع أن يرافق الرئيسة الكورية 'بارك غيون هي' خلال زيارتها لطهران التي تستغرق ثلاثة أيام عدد من الوزراء وكبار المسؤولين الإقتصاديين ورؤساء كبرى الشركات الصناعية الكورية.
وتربط البلدين علاقات تاريخية طيبة هناك فرص متاحة لتطوير التعاون بين طهران وسيئول خاصة في المجال الإقتصادي.
ومن المتوقع ان يتم خلال اللقاء الذي سيجمع بين الرئيس روحاني ونظيرته الكورية؛ بحث التطورات الاقليمية والدولية الي جانب القضايا المتعلقة بتطوير العلاقات الثنائية.
وسيبحث الجانبان القضايا المتعلقة بالطاقة والمصارف والتأمين ومشاريع البنى التحتية والصحة والعلاج وكذلك القضايا العلمية والتقنية والثقافية.
كما سيتم إبرام إتفاقيات في العديد من المجالات وذلك بمشاركة رئيسي وكبار المسؤولين في البلدين.