kayhan.ir

رمز الخبر: 37163
تأريخ النشر : 2016April18 - 22:09

وزير صهيوني: السعودية اعترفت بمعاهدة "كامب ديفيد"


القدس المحتلة - وكالات انباء:- قال وزير الطاقة الصهيوني "يوفال شتاينتس" إنّ السعودية أبدت التزاماً رسمياً ودولياً حيال "إسرائيل"، وذلك في قضية جزيرتي "تيران" و"صنافير" على البحر الأحمر التي أقرّت القاهرة بتبعيتهما للرياض.

وبحسب "شتاينتس" فإن التزام السعودية بحرية الملاحة الاسرائيلية في مضيق "تيران" هو "اضفاء شرعية غير مباشرة على معاهدة كامب ديفيد"- على حدّ تعبيره.

وكان "شتاينتس" أكد في وقت سابق أنه لا يوجد أي مجال للقلق لدى تل أبيب حول نقل الجزيرتين الى السيادة السعودية. وعلل ذلك بأن "السعودية أعلنت رسمياً أنها ملتزمة ببنود معاهدة السلام الموقعة بين مصر وإسرائيل منذ عام 1979"، مؤكداً أنه "ليس سراً أن مستوى التنسيق الأمني بين القاهرة وتل أبيب في أفضل حالاته في الوقت الراهن".