kayhan.ir

رمز الخبر: 37150
تأريخ النشر : 2016April18 - 22:07

حسيني: الحوار حول حقوق الإنسان مع اوروبا يجب ان يكون بعيدا عن التسييس


طهران-ارنا:-أكد المتحدث السابق باسم وزارة الخارجية وسفيرنا السابق في ايطاليا محمد على حسيني إن الحوار بشأن حقوق الإنسان بين إيران والإتحاد الأوروبي يكون بناءاً ومفيداً عندما يجري في أجواء منطقية وبعيداً عن الإتهامات الأحادية والتسييس.

واعرب حسيني عن اعتقاده بأن إيران ترحب بالحوار مع الإتحاد الأوروبي بشأن حقوق الإنسان شرط أن يجري الحوار في أجواء منطقية وبناءة ، فلدى إيران الكثير لتقوله في هذا المجال ، معتبراً إن أسلوب كيل الإتهامات الأحادية والتسييس لايمكن أن يساعد على إنجاح هذا الحوار.

واشار حسيني إلى إن من أهم أهداف زيارة المفوضين الاوروبيين إلى إيران بعد الإتفاق النووي بين إيران والسداسية الدولية هو تعزيز التعاون الإقتصادي بين الإتحاد الأوروبي وإيران معرباً عن إعتقاده أن الشرط الأساس لتحسين وتطوير العلاقات بين طهران واوروبا هو أن يلتزم الإتحاد الأوروبي بالوعود التي قطعها بشأن الرفع الكامل للحظر وتسهيل التبادل المصرفي وأن تسعى أوروبا لإقناع أمريكا بضرورة الإلتزام بوعودها في هذا المجال.