kayhan.ir

رمز الخبر: 37144
تأريخ النشر : 2016April18 - 22:06
خلال زيارة وزير النقل الفرنسي لايران..

طهران وباريس تبرمان مذكرتي تعاون بقطاعي الطيران وسكك الحديد



طهران-فارس:-أعلن وزير الطرق وبناء المدن عباس آخوندي، عن توقيع مذكرتي تفاهم مع فرنسا بقطاعي الطيران وسكك الحديد امس الاثنين.

وأوضح اخوندي خلال المؤتمر الصحافي المشترك مع وزيرالشحن والنقل الفرنسي آلن فيداليس في طهران، بانه تم توقيع مذكرتي تعاون تتعلق بالامور المالية والمساعدات الحكومية سيما بمجالي الطيران وسكك الحديد.

وتم توقيع المذكرتين بين شركة خطوط سكك الحديد الايرانية وفرنسا، وبالمجال الجوي بين شركة اير فرانس وايران اير.

واكد آخوندي أن البلدين عازمان على رفع التبادل التجاري بينهما في 2016 و2017 بشكل ملفت.

من جهة ثانية اكد وزير الطرق عباس آخوندي أن حكومتي البلدين اشرفتا على المفاوضات العديدة بين شركة ايرباص والخطوط الجوية الايرانية (ايران اير)، وسيتم ابرام العقد النهائي لصفقة شراء الطائرات ( 118 طائرة ركاب) خلال الايام المقبلة.

وأوضح بأن طهران تولى اهتماما بالغا لتوسيع التعاون الاقتصادي مع باريس، ووقعت في الوقت الراهن عقدا مع شركة فرنسية بخصوص تصميم وتحديث محطات قطار طهران ومشهد وقم.

من جهته اعلن مدير عام شركة الخطوط الجوية الفرنسية فدريك غجي ان استئناف تسيير رحلات مباشرة للشركة إلى ايران سيضاعف عدد السياح الفرنسيين الى ايران.

واضاف غجي امس الاثنين في مؤتمر صحفي اقيم بمناسبة استئناف تسيير رحلات شركة اير فرانس الى ايران 'ان التعاون مع ايران يبعث على الفخر'.

يذكر ان طائرة شركة الخطوط الجوية الفرنسية حطت يوم الاحد في مطار الامام الخميني (رض) الدولي.