العام الحالي: تدشين خمس منصات في حقل بارس الجنوبي
آبادان-ارنا:-أعلن المدير العام لشركة الهندسة والمنشآت البحرية 'غلام رضا منوجهري' عن تدشين خمس منصات في حقل بارس الجنوبي الغازي حتى العام الإيراني الجاري(بدأ في 20 اذار-مارس).
و قال 'منوجهري' مع تدشين هذه المنصات سيرتفع حجم تصدير إيران من الغاز الطبيعي إلى 100 مليون متر مكعب في اليوم وكذلك سيرتفع إنتاج البلد من مكثفات الغاز إلى 160 ألف برميل.
وأشار منوجهري إلى أن منصات المرحلة 20 و21 ومنصتي 19A و 19B سيتم تدشينها قريباً وأضاف: إن منصة 19C سيتم تدشينها أيضاً بشكل كامل حيث سيرتفع حجم إنتاجها من 500 مليون متر مكعب الى مليار متر مكعب في اليوم.
وأشار منوجهري إلى خصائص تدشين المراحل المختلفة من حقل بارس الجنوبي قائلاً: مع تدشين كل مرحلة من هذه المراحل فسيتم إنتاج 25 مليون متر مكعب من الغاز و40 ألف برميل من مكثفات الغاز يومياً.