ايران تستورد آلات حفر الانفاق من آلمانيا
طهران-ارنا:- اعلن مساعد وزير النقل وبناء المدن على نورزاد عن مباحثات تجري مع شركات تصنيع الات ومعدات شق الطرق لشراء آلة حفر الانفاق (Tunnel Boring Machine) عن طريق التمويل.
واضاف نورزاد ان ايران ادرجت على جدول اعمالها نقل التكنولوجيات الحديثة في مجال شق الطرق وتطويرها بالاعتماد على توجهات الاقتصاد المقاوم بيد ان نقل الادوات والمعدات المتطورة سيسهم في عملية النمو والتنمية بشكل فاعل اذا رافقه نقل المعرفة والتكنولوجيا المستخدمة فيها واننا ناخذ بعين الاعتبار هذه القضية في مباحثاتنا مع الشركات الاجنبية.
واشار الى زيارته لمعرض التجهيزات والمعدات الالمانية المستخدمة في شق الطرق في مدينة ميونيخ قائلا ان الشركات الكبرى التي تصنع الات حفر الانفاق اعلنت عن رغبتها لبيع هذه الادوات الى ايران عن طريق التمويل وقد جرت مباحثات مبدئية في هذا المجال.