kayhan.ir

رمز الخبر: 37122
تأريخ النشر : 2016April18 - 22:03

"عليزاده" تحجز بطاقة التأهل لريو وتهدي ميداليتها للشهداء المدافعين عن الحرم


حجزت اللاعبة كيميا على زاده بطاقة التأهل لاولمبياد ريو دي جانيرو 2016، عن وزن تحت 57 كغم في التصفيات الاسيوية المؤهلة، المقامة في الفليبين.

وتمكنت اللاعبة كيميا على زاده من الفوز على منافستها الاندونيسية فيتريانا يوسف بالوزن الاولمبي الثاني 19 - صفر وتغلبت على النيبالية نياما غاررانغ 15-2 في المرحلة الثانية، للتتأهل بذلك الى المباراة النهائية وتضمن بطاقة التأهل لريو 2016.

وافاد موقع اتحاد التايكواندو الايراني ان عليزاده التي احرزت الميدالية الذهبية في الوزن 57 كلغم في بطولة اسيا وتاهلت بذلك الى المبياد ريو 2016 فقد اهدت مداليتها الى الشهداء المدافعين عن الحرم.

وانطلقت التصفيات المؤهلة لدورة الالعاب الاولمبية ريو 2016 في مانيلا السبت، بمشاركة 97 لاعب ولاعبة من 38 بلدا للتنافس على 16 بطاقة متبقية للتأهل الى الاولمبياد.

وسيتأهل كل لاعب او لاعبة يحصل على البطاقة الذهبية او الفضية.

وكان منتخب ايران للرجال قد حجز ثلاث بطاقات عبر كل من اللاعب فرزان عاشورزاده ومهدي خدابخشي وسجاد مرداني.

يشار الى أن ايران أحرزت 41 بطاقة تأهل لريو 2016 بمختلف المجالات لغاية الان.