النواب المعتصمون يمهلون معصوم 5 ايام لسحب الثقة عن العبادي او استجوابه
*دولة القانون : المعتصمون يتعرضون لضغوط كبيرة من قبل كتلهم وسفارات بعض الدول
*الفرقة الذهبية تُطهر قرى هيت والمحمدي وتواصل تقدمها نحو مناطق اخرى
*القوة الصاروخية لكتائب حزب الله تبيد تجمعا لـ"داعش" داخل الفلوجة
بغداد – وكالات : اعلن مصدر من داخل اجتماع النواب المعتصمين، الاتفاق على امهال رئيس الجمهورية فؤاد معصوم في الجلسة المقبلة لهم 5 ايام، لارسال كتاب بسحب الثقة عن رئيس الوزراء حيدر العبادي".
وذكر المصدر لوكالة كل العراق [اين] ان "المجتمعين اتفقوا على استجواب العبادي بعد هذه المهلة في مجلس النواب".
وقال مصدر من داخل اجتماع النواب المعتصمين، انه تم الاتفاق على ان يكون التصويت في الجلسة الشاملة على تحويل اقالة رئاسة البرلمان الى استقالة، في حال التصويت عليها، او بقاء الرئاسة بحال عدم التصويت.
كما اعلن مصدر من داخل اجتماع النواب المعتصمين مع التحالف الوطني، التوصل الى اتفاق على عقد جلسة شاملة [بحضور] رئاسة البرلمان
من جهته قال النائب عن دولة القانون عبد السلام المالكي ان النواب المعتصمين يتعرضون الى ضغوط كبيرة من قبل كتلهم بالاضافة الى سفارات بعض الدول , فيما اشار الى ان خيار المعتصمين هو التصحيح ولن يسمح لسليم الجبوري العودة لرئاسة البرلمان .
واكد المالكي ان المعتصمين يتعرضون الى مساومات وتهديد بالقتل وفصلهم من كتلهم كما حصل لبعض النواب من اتحاد القوى, موضحا ان خيار المعتصمين هو التصحيح ولن يسمح لسليم الجبوري العودة لرئاسة مجلس النواب بعد ان وقع وثيقة الشرف "المشبوهة" التي قسمت المغانم والمكاسب فيما بينهم بالاضافة الى ان هذه الوثيقة شكلت مجلس سياسات عليا الذي بدوره يحتاج الى قصور واموال وحمايات في ظل معاناة البلد.
واضاف: هناك ضغوطات تمارس من قبل سفارات بعض الدول على المعتصمين . مشيرا الى ان تلك الضغوطات تهدف الى تفتيت الجبهة المعارضة التي انطلقت من داخل مجلس النواب والتي تبحث عن مشروع الاصلاح , ولن يحيد النواب عن امرهم وان موقفهم ثابت وعزيمتهم واحدة وستعقد جلسة البرلمان والانطلاق بمشروع الاصلاح لكسر قيد المحاصصة وتفتيت عضد كثير من القوى السياسية التي لازالت متربعة في أعشاش الفساد وأستولت على المناصب والمغانم وحولت وزارات الدولة الى مقاطعات عوائل"بحسب قوله".
من جهته اكد المتحدث بأسم جهاز مكافحة الارهاب صباح النعمان عن تطهير الفرقة الذهبية لجميع القرى الرابطة بين هيت والمحمدي جنوب شرق القضاء من العبوات الناسفة وتواصل تقدّمها نحو تطهير كافة المناطق من مخلفات تنظيم داعش الإرهابي.
النعمان اشار في تصريح صحفي الى انه تم رفع اكثر من مئتين وخمسين عبوة ناسفة من الشوارع والمنازل جنوب هيت باتجاه منطقة الخوضة ، موضحا بان معلومات استخباراتية مكنّت الذهبية من اعتقال مايُسمّى بوالي تنظيم داعش الارهابي في منطقة المحبوبية وسط هيت المجرم احسان العبيدي وتسعة من مساعديه .. ولفت الى ان معارك تطهير محاور هيت الغربية وخلف ضفاف نهر الفرات مستمرة بعد تحرير مركز المدينة من فلول الدواعش.
بدورها قصفت المقاومة الاسلامية كتائب حزب الله ، تجمعا لعناصر داعش الاجرامية بالصواريخ داخل مدينة الفلوجة.
وقال مصدر ميداني في كتائب حزب الله ، ان ” مجاهدي الاسناد الصاروخي للكتائب دمروا تجمعا لعناصر داعش الاجرامية في حوزتهم عدد من العجلات بصاروخين نوع (كاتيوشا) قرب جامع الصديق داخل مدينة الفلوجة”.
واضاف ان ” عملية الاسناد الصاروخي، اسفرت عن ابادت التجمع وحرق العجلات ومن فيها "، مشيرا الى ان ” القصف اعتمد على معلومات استخباراتية دقيقة مقدمة من الرصد التقني لكتائب حزب الله”.
يشار الى ان رجال استخبارات كتائب حزب الله قدموا في (17 نيسان 2016)، لمدفعية ميدان الفرقة الاولى للجيش العراقي احداثيات دقيقة عن مضافة لعصابات داعش الاجرامية وورشة لتفخيخ العجلات توجد فيها الية مفخخة نوع (بلدوزر) ومقر اجتماعات لقيادات العدو خلف مطعم العباسي داخل الفلوجة، ما اسفر عن تدميرها بالكامل.