kayhan.ir

رمز الخبر: 37112
تأريخ النشر : 2016April18 - 22:01

الخرطوم تدعو القاهرة للتفاوض حول حلايب وشلاتين


الخرطوم – وكالات : دعا السودان جارته مصر إلى التفاوض المباشر لحل قضية منطقتي حلايب وشلاتين أسوة بما تم مع السعودية حول جزيرتي تيران وصنافير، أو الجوء إلى التحكيم الدولي.

وذكرت وزارة الخارجية السودانية في بيان أنها ستواصل متابعتها لاتفاق جزيرتي تيران وصنافير والاتفاقيات الأخرى الملحقة به مع الجهات المعنية واتخاذ ما يلزم من إجراءات وترتيبات تصون "الحقوق السودانية السيادية الراسخة” في منطقتي حلايب وشلاتين التي تفرض مصر سيادتها عليهما.

وتابعت "أن السودان يدعو الأشقاء في جمهورية مصر العربية للجلوس للتفاوض المباشر لحل هذه القضية أسوة بما تم مع المملكة العربية السعودية أو للجوء الى التحكيم الدولي امتثالا للقوانين والمواثيق الدولية باعتباره الفيصل لمثل هذه الحالات كما حدث في إعادة طابا للسيادة المصرية”.