kayhan.ir

رمز الخبر: 37085
تأريخ النشر : 2016April17 - 23:13

بعيدي نجاد: السعودية عملت لبث الخلافات حتى آخر لحظة في قمة اسطنبول


طهران-ارنا:-انتقد مدير دائرة الشؤون السياسية والامن الدولي بوزارة الخارجية حميد بعيدي نجاد تصرفات المملكة السعودية في القمة الاسلامية باسطنبول، موضحا انه رغم خطاب روحاني الايجابي الا ان الرياض قرعت طبول الخلافات حتى اللحظة الاخيرة.

واورد بعيدي نجاد ، في مقال كتبه على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي ، ان ماتميزت به القمة الثالثة عشرة في اسطنبول هو الخلافات بين البلدان الاربعة المهمة في المنطقة اي ايران والسعودية من جهة ومصر وتركيا من جهة اخرى.

واضاف، انه رغم الخطاب الايجابي الذي تلاه الرئيس روحاني القائم على ان ايران والسعودية ليستا مشكلة لاحداهما الاخرى بل ان التعصب والتطرف والارهاب هي المشكلة لكن الرياض استمرت في قرع طبول الخلافات حتى اللحظة الاخيرة.

واشار الى مساعي الرياض في التوسط بين انقرة والقاهرة وقال، ان الملك السعودي بذل مساعيه في هذا المضمار الا انه لم تظهر اي اشارات على نجاح مسعاه بل العكس تدلل الاشارات على استمرار النزاع بين البلدين.