kayhan.ir

رمز الخبر: 37080
تأريخ النشر : 2016April17 - 23:12

ايطاليا تستثمر 4 مليارات يورو في سكك الحديد الايرانية


طهران-ارنا:- قال بينو ارلاتشي المستشار الدولي لشركة (ITINERA S.p.A) الايطالية ان شركته ستستثمر 4 مليارات يورو في قطاع سكك الحديد الايرانية.

واضاف ارلاتشي يغمرنا السرور لابرام اتفاقيتين مع شركتين ايرانيتين مهمتين في قطاع النقل والمواصلات لبناء سكك حديد في ايران.

غير ان ارلاتشي لم يتطرق الى جزئيات ما تم ابرامه واكتفى بالقول اننا نعد انفسنا في الوقت الراهن لمواجهة التحديات معربا عن أمله بأن يفي رئيس الوزراء الايطالي ماتيو رينزي حينما أكد بأنه سيدعم الشركات التي تريد الاستثمار في ايران، معتبرا أن ابرز التحديات القادمة هي تمويل المشروع وكذلك تأمين الاستثمارات.

وحول مشكلة استخدام الدولار في التعامل مع ايران أكد أن هذه ليست عقبة كبيرة ويمكن حلها باستخدام عملة اليورو بدل الدولار.