kayhan.ir

رمز الخبر: 37034
تأريخ النشر : 2016April16 - 22:08
خلال اتفاق مبدئي..

مصنع سيارات 'سايبا' سيقام بمحافظة تيارت غرب الجزائر

الجزائر-إرنا:- أعلن والي محافظة 'تيارت' (280 كيلومتر اغرب العاصمة الجزائرية) عبد السلام بن تواتي، أن اتفاقا تم التوصل إليه مؤخرا من أجل إقامة مصنع للسيارات الإيرانية بالشراكة مع رجال أعمال جزائريين على تراب المحافظة.

وأوضح الوالي أن 'محافظة تيارت توصلت، في منتصف شهر آذار / مارس إلى اتفاق مبدئي مع شركة (سيما موتورز) لاستيراد السيارات التابعة لمجمع (طحكوت) لإنجاز مصنع للسيارات من علامة إيرانية'.

وأشار المتحدث إلى أن المشروع 'سيسمح بإنتاج 100 ألف سيارة سنويا ويوفر1500 منصب شغل'، مضيفا أن المشروع 'سيدعم صناعة للسيارات بالمحافظة التي يوجد بها مصنع للسيارات الصناعية وآخر لسيارات مرسيداس بنز'.

وحسب الاتفاق، فإن هذا المشروع الذي يدخل في إطار قاعدة 51/ 49 من قانون الاستثمار، سيشرع في مرحلة أولى في تركيب السيارات، ثم يفتح المجال أمام المناولة والإدماج بنسبة 30 في المائة'.

من جهته قال رئيس مجمع سايبا 'مهدي جمالي' إنه 'بعد دراسة طويلة للسوق الجزائرية والسوق الإفريقية، وجدنا أن السوق الجزائرية هي أحسن سوق في المنطقة. كما اخترنا مجمع طحكوت باعتباره من أحسن الشركات الجزائرية'.