الشهرالقادم..
صادرات ايران من النفط ترتفع الى 2 ميليون برميل يوميا
طهران-ارنا:- قال مساعد وزير النفط ركن الدين جوادي ان صادرات ايران من النفط سترتفع الى 2 ميليون برميل يوميا خلال الشهر الايراني القادم (من 10 نيسان/ابريل الى 10 ايار/مايو).
و اضاف ركن الدين جوادي امس السبت على هامش مؤتمر نفطي، اضاف بان صادرات الغاز المكثف ستشهد ايضا نموا بنسبة 10 في المئة في الشهر المقبل.
و اوضح جوادي بان حجم انتاج النفط الايراني تجاوز ال 3 ملايين و500 الف برميل يوميا و سوف يشهد مزيدا من الارتفاع في الشهر المقبل.
تجدر الاشارة بان انتاج النفط الايراني كان يبلغ مليونين و800 الف برميل اثناء فترة العقوبات فيما لم يتجاوز حجم صادراتها الميليون برميل يوميا.