الأسرى الفلسطينيون يقررون الإضراب عن الطعام غدًا تضامنًا مع معتقلي"نفحة"
القدس المحتلة – وكالات : قرر الأسرى الفلسطينيون في سجون النقب، رامون، إيشل، وعوفر، الإضراب عن الطعام اليوم الأحد .
وقالت مصادر اعلامية :" ان الاضراب يأتي تضامنًا مع رفاقهم في معتقل "نفحة"، الذين يتعرضون لحملة صهيونية شرسة منذ أسابيع".
وقال نادي الأسير الفلسطيني، امس السبت، إن أربعة سجون (نفحة، ريمون، ايشل، والنقب) ينفذون إضراباً عن الطعام اليوم، تضامناً مع أسرى سجن "نفحة".
وذكر النادي في بيان له، وصل "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة عنه، أن هذه الخطوة جاءت رداً على عمليات القمع التي تعرض لها (قسم 14) في سجن نفحة، بعدما أقدمت قوات صهيونية على اقتحامه واستخدمت الغاز بحق الأسرى، ما تسبب بوقوع إصابات بينهم.
يذكر أن سجن نفحة يتعرض لهجمة شرسة منذ عدة أيام، بدأت باقتحام قسم 14 بالسجن، الأربعاء، من قبل أعداد كبيرة من الجنود والشرطة وأجهزة القمع الصهيونية.
وتم التنكيل بالأسرى ورشّهم بالغاز والفلفل، ونقل عدد منهم إلى مستشفى سوروكا بإصابات متفاوتة جراء ذلك، وفرضت العقوبات على آخرين، كما يسود السجن حالة من التوتر والاحتقان منذ تلك اللحظة.
من جهتها جدّدت قوات الاحتلال "الإسرائيلية" عمليات البحث والتنقيب عن الأنفاق الأرضية في منطقة الحدود الشرقية لقطاع غزة.
وبحسب وكالة "قدس برس"، فإن قوات الاحتلال تقوم منذ ساعات صباح امس السبت بعمليات تنقيب عن الأنفاق على طول الحدود الشرقية لمدينة رفح جنوب قطاع غزة، بمشاركة سبع حفارات كبيرة من طراز "باقر" في عملية البحث.
وأضاف أن عمليات البحث والتنقيب تزامنت مع إطلاق النيران "الإسرائيلية" تجاه المزارعين الفلسطينيين في عدّة محاور، أهمها؛ شرق مدينة غزة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في الأرواح.
وكانت مصادر عبرية، نقلت عن ضابط كبير في جيش الاحتلال، قوله: "سيتم الإعلان قريبا عن حدث ما بخصوص العمل على حدود قطاع غزة"، دون إعطاء المزيد من التفاصيل.
وكان للأنفاق الهجومية التي حفرتها "كتائب القسام" الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" دورًا مهمًا خلال الحرب الأخيرة على غزة في صيف 2014، حيث نفذت الكتائب سلسلة عمليات فدائية كان انطلاقها منها، وشاركت من خلالها بالتصدي لقوات الاحتلال موقعة العشرات من القتلى والجرحى في صفوف الاحتلال.