“معاريف” : “إسرائيل” تخطو نحو حلف استراتيجي إقليمي وتعزز موقع السيسي
اعتبرت صحيفة "معاريف” الصهيونية أن موافقة الحكومة "الإسرائيلية” والمؤسسة الأمنية على إعادة مصر جزيرتي "تيران" و "صنافير" إلى المملكة السعودية هو أمر أهم بكثير من الخطوة نفسها ، و ذكرت أن هذه الخطوة تعكس أهمية كبيرة في امكانية اقامة حلف استراتيجي اقليمي بين "إسرائيل” و مصر والسعودية والأردن والامارات المتحدة والسلطة الفلسطينية وتركيا في المستقبل أيضاً.
ومضت "معاريف" تقول "هذا الأمر يكتسي أهمية أخرى على نحو رئيسي بسبب ما يبدو هجر الولايات المتحدة الشرق الأوسط وخروجها من العراق وأفغانستان وعدم تدخلها في الأزمة في سوريا".
وتابعت الصحيفة الصهيونية القول : "دول المنطقة ولاسيما تلك التي كانت تعتمد على الولايات المتحدة منذ عشرات السنين، بدأت تدرك أن عليها التفكير في مسار جديد وتحمل مسؤولية مصيرها. وبحذر وحساسية، يمكن أن نرى في هذه الخطوة الصغيرة، في منطقة مهمة استراتيجياً لـ”إسرائيل”، نوع من خطوة بناء ثقة نحو حلف استراتيجي اقليمي محدود، ولاحقاً أوسع وأوضح".