kayhan.ir

رمز الخبر: 36942
تأريخ النشر : 2016April15 - 22:09

انتر فاكس: منظومة صواريخ "اس 300" في ايران ستكون فاعلة صيف هذا العام


طهران/كيهان العربي: فيما تكثر الظنون والشكوك لدى اوساط الاعلاميين بخصوص تسلم ايران لمنظومة "اس 300" الصاروخية افادت وكالة "انتر فاكس" الروسية، ان نظام الدفاع الصاروخي الايراني اس 300 سيكون فاعلا في صيف هذا العام. ويأتي هذا اللغط بعد ان نشر خبر ا لاثنين الماضي بتسلم ايران الشحنة الاولى من منظومة الدفاع الجوي اس 300.

وكان المتحدث باسم الخارجية الايرانية قد صرح في مؤتمر صحفي بشأن تسلم ايران المنظومة اس 300 الروسية، قائلا: لقد تمت التوافقات بين البلدين وهي تاخذ مجراها للتطبيق وها هي المرحلة الاولى منها، ونأمل ان تتلوها المراحل الاخرى.

فيما نقلت وكالة انترفاكس الروسية عن مصادر بخصوص تنفيذ تحويل منظومة اس 300 الى ايران وستكون فاعلة في صيف هذا العام.