يعالون: السيسي منح الجزيرتين للسعودية بموافقتنا!
القدس المحتلة - وكالات انباء:- كشفت وسائل اعلام كيان العدو الصهيوني النقاب من أن نقل السيطرة على جزيرتي "تيران" و"صنافير" من مصر الى السعودية تم بموافقة تل ابيب.
ونقلت الاذاعة الاسرائيلية والعديد من صحف العدو عن وزير حرب الاحتلال الاسرائيلي "موشي يعالون" تصريحه أنه تم التوصل الى تفاهم بين الاطراف الاربعة، السعودية ومصر و"اسرائيل" واميركا، بشأن نقل المسؤولية عن الجزيرتين بشرط أن يلتزم السعوديون بتعهدات المصريين في الملحق العسكري لاتفاقية "كامب ديفيد".
واضاف، أنه تلقى ضمانات من السعودية بأن لا تؤثر سيطرتها على جزيرتي "تيران" و"صنافير" في البحر الاحمر على عبور سفن العدو الاسرائيلي العسكرية بكامل الحرية.
وفي مصر، بدأت أحزاب وكيانات سياسية مصرية بردود أفعال غاضبة حول قرار تنازل الدولة المصرية عن جزيرتي "تيران" و"صنافير" الاستراتيجيتين الى السعودية، ورأى محللون أن القرار هذا غير شفاف ومرهون بتطبيع العلاقات بين الرياض وتل أبيب.