kayhan.ir

رمز الخبر: 36855
تأريخ النشر : 2016April13 - 21:10
فيما جرى نقل جزء منهم إلى العزل الانفرادي..

إصابة عشرات الأسرى إثر اقتحام وحدات قمع السجون الصهيونية لقسم 14 في سجن "نفحة"



*مصدر أمني فلسطيني : جنود الاحتلال يحرقون علم فلسطين على حاجز بعورتا

القدس المحتلة – وكالات: أصيب عشرات الأسرى امس الأربعاء، جراء اقتحام وحدات قمع السجون الإسرائيلية أحد أقسام سجن نفحة الصحراوي.

وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين أن قسم 14 في سجن نفحة يتعرض في هذه الأثناء إلى هجمة شرسة من قبل قوات كبيرة من شرطة السجن واجهزة القمع، أدت الى إصابة أعداد كبيرة من الأسرى، نقل العشرات منهم إلى مستشفى "سيروكا".

وذكرت الهيئة أن الأسرى تفاجأوا بإقتحام القسم، والاعتداء عليهم بطريقة وحشية بالعصي ورشهم بالغاز والفلفل، وأن الضرب كان عشوائي وبطريقة هستيرية.

وبينت أن حالة من التوتر تسود السجن بشكل كامل بعد هذه الإعتداءات، وأن الحشودات للشرطة ووحدات القمع لازالت تحيط السجن وتنتشر بالقسم، وأن الأمور صعبة وخطيرة وقد تطور خلال الساعات القادمة.

كما حملت "إسرائيل" وإدارة سجن نفحة تحديدا المسؤولية الكاملة عن حياة كافة الأسرى، مطالبة المؤسسات الحقوقية والإنسانية بالتوجه فورا إلى السجن، وكذلك إلى مستشفى سيروكا للإطمئنان على الأسرى.

من جهتها أوضحت جمعية "واعد" لشؤون الأسرى والمحررين أن الاحتلال اقتحم سجن نفحة بدون سابق إنذار مع وجود عشرات الإصابات في صفوف الأسرى.

وأشارت واعد إلى أنه جرى نقل جزء من الأسرى إلى العزل الانفرادي.

من جانب اخر أحرق عدد من جنود الاحتلال الإسرائيلي صباح امس الأربعاء، علم فلسطين على حاجز عورتا بالقرب من معسكر حوارة جنوب نابلس.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية إن عددا من جنود الاحتلال الإسرائيلي أضرموا النار بالعلم الفلسطيني في مشهد استفزازي أمام مئات المواطنين الفلسطينيين الذين يعبرون الحاجز من وإلى مدينة نابلس.

وتقدم الجانب الفلسطيني بشكوى رسمية إلى الجانب الإسرائيلي الذي وعد باتخاذ إجراءات عقابية ضد جنود الاحتلال على حرق العلم الفلسطيني.