kayhan.ir

رمز الخبر: 36847
تأريخ النشر : 2016April12 - 21:50

نشنال اينترست؛ على اميركا الاستمرار في ضغوطها على ايران باساليب مختلفة


طهران/كيهان العربي: لمناسبة الذكرى السنوية الاولى للاتفاق النووي بين ايران ومجموعة 5+1 في مدينة لوزان السويسرية تناولت صحيفة "نشنال اينترست" في تقرير، السبل التي على واشنطن ان تضغط على ايران في مجالات مختلفة كقضية حقوق الانسان والاختبارات الصاروخية، حاضة الحكومة الاميركية الاستمرار في الضغط على الشعب الايراني بعد تنفيذ خطة العمل المشترك.

وجاء في التوصيات التي تقدم بها كل من "ليزا كاتالانو" المديرة السابقة لفريق الشرق الاوسط وشمال افريقيا في مجلس الامن القومي والمستشارة السابقة لممثل اميركا في الامم المتحدة، وكذلك "ايلان غلدنبرغ" مدير برنامج امن الشرق الاوسط في مركز الامن الاميركي الحديث، والمسؤول السابق للشأن الايراني في وزارة الدفاع الاميركية؛ ان اتفاق لوزان كان مؤشرا لاتفاقات نووية احتمالية بين ايران ومجموعة 5+1 حول نشاطات تخصيب اليورانيوم في ايران، والمنشآت المطورة للتخصيب، والاشراف، والمراقبة الشفافة وكذلك الغاء العقوبات ولا غرو في اعطاء رد مناسب على تحركات ايران المستمرة دون اضعاف خطة العمل المشترك. فالمنهجية المسؤولة يمكن ان تشمل مراحل متعددة متناسبة وقصيرة المدى، اذ بايجاد نشاطات تثبت اميركا التزامها بتعهداتها قبال النهج العدائي لايران. والامر الملفت الآخر انه اذا اعاقت ايران تنفيذ خطة العمل المشترك ستتضرر اكثر من اميركا. وعلينا ان نعي ان ايران بصدد خوض هكذا مغامرة خطيرة. فيما تملك اميركا (مقارنة بايران) قدرات اكبر لتطبيق سياستها قبال النهج الهجومي لايران.