kayhan.ir

رمز الخبر: 36844
تأريخ النشر : 2016April12 - 21:50
محكمة آل خليفة تجدد حبسه رغم فقدان الادلة..

الشيخ علي سلمان: متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحراراً ؟



المنامة - وكالات انباء:- أرجأت محكمة نظام البطش والتمييز الطائفي الخليفي في البحرين، قضية الأمين العام لجمعية الوفاق المعارضة المعتقل الشيخ علي سلمان الى 30 من مايو/ايار المقبل مع استمرار حبسه رغم فقدان الادلة.

واستمعت المحكمة الى خطب مسجلة للشيخ سلمان اعدها فريق الدفاع، فيما طالبت النيابة العامة بتشديد العقوبة وتمسكت بإلغاء الحكم القاضي ببراءة الشيخ سلمان من تهمة التحريض على إسقاط النظام الموروثي الحاكم، ودعت الى انزال أقصى العقوبة في باقي التهم الموجهة له.

بدوره، شدد الشيخ علي سلمان على براءته من الاتهامات، وقال: متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحراراً؟، مؤكداً: مطالب هذا الشعب والاستمرار حتى تحقيقها.

وقال محامو الدفاع: ان تسجيلات الفيديو التي عرضت في الجلسة تثبت براءته.

من جانبها قالت جمعية الوفاق: إن محاكمة الشيخ علي سلمان، وما تم عرضه من شرائط فيديو يثبت براءته، موضحة أن التهم الموجهة إليه كيدية، استندت الى مقاطع مقتطعة ومجتزئة، والشرائط الأصلية كشفت أن القضية بلا قيمة.

وكانت المحكمة البحرينيّة قد قضت بحبس أمين عام جمعية الوفاق الشيخ علي سلمان أربع سنوات، بعد إدانته بتهم "إهانة الداخلية والتحريض على عدم الانقياد للقوانين"، فيما تمّت تبرئته من "تهمة محاولة تغيير النظام".

في هذا الوقت شهدت عدة بلدات بحرينية، تظاهرات تضامناً مع الأمين العام لجمعيّة الوفاق المعتقل الشيخ علي سلمان.

وبحسب "المنامة بوست" التظاهرات التي خرجت في بلدات "أبوصيبع، والشاخورة، أبوقوة، البلاد القديم"، رفع المتظاهرون صور الشيخ سلمان، ورددوا الشعارات التي تطالب بحريته، وإطلاق سراح جميع السجناء السياسيين القابعين داخل السجون البحرينية، والتوقف عن ملاحقة القيادات السياسية.