kayhan.ir

رمز الخبر: 36777
تأريخ النشر : 2016April11 - 21:56

منظمة عربية لحقوق الانسان تطالب الإمارات بالإفراج عن أصغر سجينة رأي لديها


لندن - وكالات انباء:- أدانت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان استمرار محاكمة موزة محمد العبدولي (18 عاما)، ابنة العقيد محمد العبدولي، أمام المحكمة الاتحادية العليا بالإمارات، بسبب تغريدة على حسابها على "تويتر".

وتتهم المحكمة العبدولي بـ"الإساءة الى دولة الامارات وقادتها والمؤسسات الرسمية والسياسية، ونشر معلومات مغلوطة قد تسبب ضرر سمعة الإمارات"، في تغريدات نشرتها على "تويتر".

وفي ردها على التهم الموجهة لها، أكدت العبدولي أن كل ما كتبته لم يكن بسوء نية وبدون أي هدف لتشويه أي شخصية أو أي حكومة أو مؤسسة. وتم تأجيل جلسة الاستماع إلى الثاني من أيار 2016، لحين مراجعة وفحص ملفات القضية، بناءً على طلب المحامي الخاص بها.

وقالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان "حازت موزة محمد العبدولي على لقب أصغر سجين رأي في الدول العربية، فهي تحاكم بسبب تدوينات كتبتها لرثاء أبيها على موقع تويتر".

وأضافت الشبكة: "إذا كان اعتقال عائلة العبدولي انتقاما سياسيا بسبب انتماء والدهم السياسي فهو أمر مخالف للقانون ومستهجن، فلا يجب أن تحاسب أسرة بأكملها على موقف تبناه والدهم، حيث يفترض في العقوبة (إن كانت هناك جريمة) أن تكون شخصية، ولا تنال من الأسرة بكاملها".