برلماني: انتهاك اميركا للاتفاق النووي لايختلف عن تمزيقه
طهران-فارس:-انتقد النائب عن اهالي طهران في مجلس الشورى الاسلامي محمود نبويان تصريح وزير الطاقة الاميركي القائم على امكانية تمزيق الاتفاق النووي من قبل الرئيس المقبل، موضحا ان اميركا لم تلتزم بتعهدها في الاتفاق لحد الآن وهو لايختلف عن تمزيقه.
وقال نبويان ، في تصريح ادلى به للصحفيين امس الاثنين ، ان هذا القول يعني ان الرئيس الاميركي المقبل لن يلتزم ببنود الاتفاق ، وتساءل عما اذا كانت اميركا قد التزمت بتنفيذ بنود الاتفاق لحد الآن.
واضاف ، ان ايران قد التزمت بكامل تعهداتها وفق الاتفاق النووي ودعا وزير الخارجية محمد جواد ظريف الى تقديم ايضاحات للشعب حول اي من الوعود التي التزمت بها اميركا وماذا عملت في مجال ازالة الحظر والوعود الاخرى.
واعتبر ان الرئيس الاميركي المقبل سواء مزق الاتفاق النووي او لم يمزقه فان ذلك الامر لايختلف اذ ان الوعود لم يلتزم بتنفيذها لحد الآن.