kayhan.ir

رمز الخبر: 36752
تأريخ النشر : 2016April11 - 21:52

شحن وتفريغ نحو 10 ملايين طن من السلع النفطية بموانئ جنوب البلاد


طهران-فارس:-أعلن مدير ادارة الموانئ والملاحة بميناء بندر لنكة محمود صابري ، عن شحن وتفريغ نحو 10 ملايين طن من السلع النفطية من الموانئ الجنوبية الواقعة غرب محافظة هرمزكان، في العام الايراني الماضي (انتهى في 19 مارس/آذار 2016).

وأوضح صابري بان الموانئ الجنوبية التابعة والواقعة غرب محافظة هرمزكان، شهدت شحن وتفريغ 11 مليون و660 الف طن من السلع في الفترة المذكورة، شكلت السلع النفطية منها 9 ملايين و466 الفا و 40 طنا، والكمية المتبقية للسلع غير النفطية.

ولفت صابري الى ازدياد حجم صادرات السلع غير النفطية عبر موانئ غرب محافظة هرمزكان، مبيّنا أن 411 الفا و 681 طنا من تلك السلع صدرت في العام الماضي (انتهى 19 مارس/آذار2016) عبر ميناء لنكة الجنوبي بارتفاع 15.93 على اساس سنوي.