قريبا..ايران توقع اتفاقية نفطية مع شركة المانية
طهران- ارنا:- قالت مساعدة وزيرالنفط رئيسة شركة البتروكيمياويات مرضية شاهدائي ان الشركة ستوقع في غضون شهر اتفاقية لبناء مجمع لانتاج البتروكيمياويات مع شركة ألمانية شهيرة.
واشارت شاهدائي في تصريح لمراسل 'ارنا' في مؤتمر صحفي عقدته امس الاثنين في طهران الى أن الشركة وقعت أيضا في الآونة الأخيرة مذكرة تفاهم مع شركة توتال الفرنسية للاستثمار في صناعة النفط الايرانية.
ونوهت شاهدائي الى أن ايران تجري حاليا مباحثات مع 3 شركات المانية كبيرة للاستثمار في صناعة البتروكيماويات الايرانية، ولفتت الى أن الشركات الأوروبية التي ترغب في الاستثمار في ايران تريد الحصول على ضمانات من الحكومة الايرانية وان الحكومة تعد حاليا آليات تسهيل الاستثمار في البلاد.