kayhan.ir

رمز الخبر: 3674
تأريخ النشر : 2014July13 - 19:57

طوكيو .. بيونغ يانغ تطلق صاروخين يسقطان في المياه الشرقية لليابان

طوكيو – وكالات : قالت الحكومة اليابانية إن كوريا الشمالية أطلقت امس الأحد صاروخين بالستيين سقطا في مياهها الشرقية مما دفع اليابان إلى تقديم إحتجاج لبيونغ يانغ.


وذكرت وزارة الدفاع اليابانية إن الصاروخين اللذين أطلقا فيما بين الساعة 1.20 صباحا و1.30 صباحا (1620 و1630 بتوقيت جرينتش السبت) من مكان ما قرب كايسونغ في جنوب غرب كوريا الشمالية طارا لمسافة 500 كيلومتر تقريبا قبل سقوطهما في المياه التي تفصل بين اليابان وشبه الجزيرة الكورية.

وقال يوشيهيدي سوجا كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني للصحفيين إن "هذا خرق واضح لقرارات مجلس الأمن الدولي. "الحكومة قدمت إحتجاجا عبر القنوات الدبلوماسية في بكين."

وقال سوجا إنه لم تقع أضرار أو إصابات نتيجة إطلاق الصاروخين.