kayhan.ir

رمز الخبر: 36712
تأريخ النشر : 2016April10 - 22:04
ناصحاً حكام السعودية بالعودة لمبادئ الاسلام الحقيقية واعتماد الحكمة والعقلانية..

ولايتي: الرئيس الأسد باقِ حتى انتهاء ولايته وماضون في الدفاع عنه وعن الشعب السوري



طهران - كيهان العربي:- اكد رئيس مركز الابحاث الاستراتيجية في مجمع تشخيص مصلحة النظام الدكتور على اكبر ولايتي، أن الرئيس بشار الأسد هو الرئيس القانوني لسوريا ويجب ان يبقى حتى انتهاء ولايته الرئاسية الحالية.

وقال الدكتور ولايتي في حواره مع التلفزيون الايراني مساء السبت، ان ما يردده الاميركيون حول الرئيس الاسد (شرط رحيله) لن يتحقق لانه الرئيس القانوني لسوريا وسيبقى في منصبه لغاية نهاية ولايته وطهران ماضية في الدفاع عنه وعن الشعب السوري المقاوم.

وردا على سؤال حول مستوى الثقة بشراكة روسيا مع ايران اوضح الدكتور ولايتي، ان أي بلد يتعاطى مع ايران ويتم تأمين مصالحها من خلال هذه العلاقات فان طهران تدعمه.

وعما اذا كانت الجمهورية الاسلامية في ايران قد وجدت شريكا اكثر اطمئنانا من روسيا، قال: ان الروس اوفوا بتعهدهم في موضوع منظومة "اس 300" الصاروخية وينبغي طرح تساؤل حول مدى استعداد اي بلد اوروبي آخر في بيع ايران قذيفة واحدة.

واشار رئيس مركز الابحاث الاستراتيجية في مجمع تشخيص مصلحة النظام الى العلاقات بين طهران وواشنطن وقال، انه لم يتغير شيء على هذا الصعيد، لافتا الى ان موقف سماحة قائد الثورة الاسلامية الحازم في صون الانجازات النووية للبلاد ارغم اميركا على الجلوس الى طاولة المفاوضات.

واكد ان مانالته الجمهورية الاسلامية في ايران كان نتيجة لصمودها وهي الآن تستطيع مواصلة نشاطات تخصيب اليورانيوم وتسليم المخصب منه واستلام الكعكة الصفراء بدلا عنه وهو مايشكل انجازا كبيرا للبلاد.

وشدد ان الاميركيين لايمكن الوثوق بهم.

وانتقد الدكتور ولايتي السياسات السعودية في المنطقة، موضحا ان التكفيريين ومن يرتكب الجرائم باسم الاسلام يحملون الفكر الوهابي، وان اعداد الارهابيين وتصديرهم هو من نشاطات السعودية ، لافتا الى ان الشعوب ترى بعينها ممارسات هذا النظام.

ونصح حكام السعودية بالعودة الى مبادئ الاسلام الحقيقية واعتماد الحكمة والعقلانية للحفاظ على نظامهم.