غدا.. القوات البرية لحرس الثورة الاسلامية تجري مناورات "الرسول الاعظم (ص)"
طهران-فارس:-أعلن قائد القوة البرية لحرس الثورة العميد محمد باكبور بان مناورة كبرى لهذه القوة ستجري خلال الاسبوع الجاري في منطقة جنوب شرق ايران.
وقال العميد باكبور في تصريح صحفي امس الاحد، ان المناورة الكبرى للقوة البرية للحرس الثوري ستنطلق غدا الثلاثاء وتستمر 3 ايام حتى الخميس في جنوب شرق البلاد (نطاق عمليات مقر قدس).
واعلن بان الهدف من هذه المناورات الامنية التي تقام باسم "النبي الاعظم (ص)" هو الحفاظ على الجهوزية القتالية للوحدات في هذه المنطقة.
وصرح بان ترسيخ الامن في المنطقة من خلال اضفاء الطابع الشعبي عليه، يعد من الاهداف الاخرى لهذه المناورات.
واشار الى ان وحدة المروحيات او طيران حرس الثورة التابع للقوة البرية للحرس حديث التاسيس ستشارك في هذه المناورات واضاف، ان المناورات ستقام في يومها الاول في منطقة سراوان وفي اليوم الثاني في منطقة ميرجاوة وفي اليوم الثالث سيكون هنالك تجمع كبير لقادة التعبئة والوحدات المشاركة في زاهدان.
واوضح العميد باكبور بانه سوف لن يتم اختبار سلاح جديد في هذه المناورات.
وحول الاوضاع في حدود غرب وشمال غرب البلاد قال، ان للحكومة التركية سيطرة نسبية وسيادة على الحدود رغم انها في مواجهة مع عناصر "ب ك ك" الا ان الاوضاع في الحدود مع العراق ليست كذلك حيث ان حدود هذا البلد هي تحت سيطرة الارهابيين ولا سيطرة للحكومة العراقية واقليم كردستان العراق عليها.
واضاف، انه لهذا السبب ينبغي علينا مراقبة الحدود جيدا مع العراق كي لا تجري اعمال ارهابية ضدنا انطلاقا من العراق.
وحول كيفية التصدي للزمر الارهابية في حدود البلدين وقال، ان الكثير من عناصر الزمر الارهابية الذين اعتقلوا قد اعترفوا بعمالتهم لدول الخليج الفارسي خاصة للسعودية.
وحول كيفية التصدي للزمر الارهابية في حدود البلاد قال، ان الكثير من عناصر الزمر الارهابية الذين اعتقلوا قد اعترفوا بعمالتهم لدول الخليج الفارسي خاصة للسعودية.
واكد قائد القوة البرية لحرس الثورة، ان السعودية تسعى كثيرا لضرب الامن والاستقرار في بلادنا، واضاف، ان دولا مثل الامارات والسعودية تسعى في الوقت الحاضر ايضا لتنظيم وتجهيز هذه الزمر الا ان عدم حدوث اي خطوة في هذا السياق انما يعود لجهوزيتنا.
واكد ضرورة المراقبة الاستخبارية لهذه الزمر الارهابية، وقال، اننا نجهض اي تحرك في المهد بهذا الصدد.
وحول الدعم الاستشاري من جانب حرس الثورة لسوريا قال، اننا لا نجامل ولا نخفي دعمنا لمحور المقاومة ونفخر بدعمهم في مواجهة الصهاينة.