أكبر مستشفى للمخ و الاعصاب سيتم تدشينه في ايران
طهران-ارنا:- اعلن مساعد المعاونية العلمية والتقنية بمكتب رئاسة الجمهورية عليرضا دليري ان عملية تشييد اكبر مركز لجراحة المخ والاعصاب في العالم ستكتمل حتى نهاية العام الجاري (بدأ في20 آذار- مارس).
واضاف دليري امس الاحد في مؤتمر صحفي عقد على هامش ندوة اللجنة الدولية لجمعية جراحي المخ والاعصاب انه تم تخصيص مساحة كبيرة لبناء مركز جراحة المخ و الاعصاب في طهران و من المقرر أن يزود بأحدث و افضل المعدات الطبية في العالم على أن يتم تدشينه حتى نهاية العام الايراني الجاري.
واوضح إن مستشفى هانوفر في المانيا يعد اكبر مركز لجراحة المخ و الاعصاب في العالم الا إن المركز الايراني اكبر منه ثلاث مرات.
وتابع قائلا إنه تم ايفاد عدد من الاخصائيين الى المانيا للمشاركة في دورات تخصصية على أن يعودوا الى البلاد لبدء العمل في مركز جراحة المخ و الاعصاب .
و اشار الى تنمية السياحة العلاجية في ايران و اضاف ان المعاونية العلمية و التقنية التابعة لرئاسة الجمهورية قررت تدشين فروع لهذا المركز في ثماني مناطق ايرانية و منها كرمان و شيراز و ذلك بمشاركة البرفيسور الايراني الدكتور مجيد سميعي أشهر جراحي المخ و الاعصاب في العالم.