kayhan.ir

رمز الخبر: 36689
تأريخ النشر : 2016April10 - 22:00
بين ايران و اذربيجان وروسيا..

الرئيس الاذري: ممر النقل الشمال - جنوب يحظي بأهمية خاصة



باكو- ارنا:- قال الرئيس الاذربيجاني الهام علييف ، ان ممر النقل الشمال - جنوب يحظي باهمية خاصة من الناحية الاقتصادية والأمنية والسياحية.

واضاف الرئيس علييف في كلمة القاها في اجتماع لمجلس الوزراء الاذربيجاني بخصوص نتائج الانشطة الاقتصادية لبلاده خلال الاشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي، اننا عملنا وبشكل فعال خلال هذه الفترة في مجال اكمال ممر النقل الشمال الجنوب .

ووصف التعاون الثلاثي بين اذربيجان وروسيا وايران لاكمال ممر النقل الشمال الجنوب بالهام. وقال : طرحنا هذا الموضوع على الرئيسين الايراني والروسي وهناك توافق في هذا المجال.

وصرح ان اذربيجان ستكون قادرة على تقديم امكانياتها في مجال الترانزيت الى الدول الكبرى بعد اكمال ممر النقل مما سيعود على البلاد بالربح الاقتصادي الواسع بعد تنفيذ هذا المشروع.

واضاف الرئيس الاذري، ان تنفيذ الممر سيؤدي فضلا عن تطوير تدوير التجارة بين الدول الثلاث اذربيجان وروسيا وايران، الى امكانية اقرار ارتباط دول اوروبا الشمالية مع باكستان والهند وزيادة حجم نقل شحنات البضائع عن طريق الاراضي الاذربيجانية بشكل ملحوظ.