kayhan.ir

رمز الخبر: 36653
تأريخ النشر : 2016April09 - 21:47

تايوان ترفع مشترياتها النفطية من ايران الى 14 مليون برميل

طهران-فارس:-أكد مدير المكتب التجاري التايواني في الامارات جري اس يانغ، عزم تايوان رفع مشترياتها للنفط الايراني من 11 مليونا الى 14 مليون برميل في العام 2016.

وأوضح يانغ في رسالة بعثها لرئيس غرفة تجارة وصناعة وزراعة طهران مسعود خوانساري، بانه وبمساعدة وزارة الخارجية التايوانية، قررت كل من شركة "سي بي سي" الحكومية و"فورموسا بلاستيك"، رفع المشتريات الى 14 مليون برميل في 2016.

وتعتبر شركة سي بي سي العصب الاساس لانشطة تايوان في قطاع النفط والغاز الطبيعي والبنزين فيما تقود فورمسا بلاستيك انشطة الصناعة البتروكيماوية.

وأكد يانغ أن هذه الاجراءات تاتي استجابة لمقترحات ايران الرامية لرفع العلاقات بين الجانبين داعيا غرفة تجارة وصناعة طهران لتدشين مكتب في تايوان