kayhan.ir

رمز الخبر: 36646
تأريخ النشر : 2016April09 - 21:46

قطار ' النسر الذهبي ' السياحي يصل مدينة يزد التاريخية

يزد-ارنا:- وصل قطار ' النسر الذهبي ' الذي يقل السواح ألاجانب، وصل امس السبت الى مدينة يزد التاريخية (مركز محافظة يزد - وسط) خلال جولته لمدن البلاد العريقة.

وقال المدير العام للتراث الثقافي والصناعات اليدوية والسياحة في محافظة يزد 'مصطفى فاطمي 'أن ركاب هذا القطار الدولي سيزورن المعالم التاريخية والثقافية في المحافظة و خاصة في مدينة يزد التي تعد أول مدينة شيدت بالطوب في العالم.

وحسب هذا المسؤول فأن برج سكوت (سرداب الزرادشتيين)، ومعبد النار الخاص بالطائفة الزرادشتيه والمسجد الجامع، و حي ' فهادان ' و متحف المياه، فضلا عن النسيج التاريخي للمدينة تشكل عددا من المعالم التي سيزورها هؤلاء السواح خلال هذه الرحلة.

وقال أن القطار سيغادر مدينة يزد متوجها الى مدينة مشهد في مواصلته لجولته السياحية على مدن ايران.

ويقل قطار 'النسر الذهبي' 74 سائحا أجنبيا من أميركا و هولندا والمجر و جمهورية التشيك وأستراليا حيث انطلق من تبريز قبل ثلاثة ايام لتشمل جولته المراكز السياحية والتاريخية في ايران بما فيها كاشان و أصفهان و شيراز و يزد و طهران ليعود ثانية الى تبريز بعد 8 إيام.