اتحاد الاذاعات والتلفزيونات الاسلامية: حجب "نايل سات" لقناة المنار نتيجة للاملاءات الصهيونية
طهران-فارس:-ادان اتحاد الاذاعات والتلفزيونات الاسلامية حجب ادارة قمر "نايل سات" بث قناة المنار اللبنانية التابعة لحزب الله ووصفه بانه نتيجة للاملاءات الصهيونية.
واستنكر الاتحاد بقوة ، في بيان صادر امس السبت ، المساعي المستمرة لاخماد صوت قناة المنار وطمس صورتها ووصفها بقناة المقاومة والحرية والعرب والمسلمين وعدّ هذا التصرف بمثابة ظلم لها لاسيما وقد ادت دورا بارزا في مجابهة المشاريع الصهيونية ونصرة المقاومة ومواجهة المشروع التكفيري وجميع مشاريع النظام السلطوي والاستكبار العالمي والذي يستهدف العزة والسيادة والحرية وحياة الشعوب.
كما ادان الاتحاد جميع المساعي الرامية لسحق حرية التعبير عن الرأي والتي كفلتها المواثيق والقوانين الدولية الخاصة بحقوق الانسان واعرب عن رفضه لجميع الممارسات القمعية والظالمة المناهضة لوسائل الاعلام.
واكد اتحاد الاذاعات والتلفزيونات الاسلامية ايمانه ان جميع الادلة والذرائع التي حيكت ضد قناة المنار لاصحة لها وان التاريخ يشهد بشجاعة هذه القناة وشموخ المبادئ والقيم الشامخة التي تؤمن بها في قول الحق ومناهضتها للظلم وهو ماجعلها تواجه الهجمات بكل اشكالها الناعمة والخشنة.
وكانت شركة قمر "نايل سات" قد حجبت بث قناة المنار بالاضافة الى قناة لبنانية اخرى كما تعتزم حجب بث اربع قنوات لبنانية اخرى لاسباب واهية.
ويشار الى انه بالامكان مشاهدة قناة المنار حاليا من القمر الاصطناعي الروسي.
وكانت شركة قمر عربسات السعودية قد حجبت بث قناة المنار ايضا بعد نقل مكتبها من لبنان الى الاردن.