kayhan.ir

رمز الخبر: 36629
تأريخ النشر : 2016April09 - 21:36
مؤكداً أن التصريحات الاميركية بخصوص قدراتنا الصاروخية تعكس عجزا وانفعال واشنطن..

وزير الدفاع: على اميركا أن تترك المنطقة وتكف عن دعم الارهابيين

طهران - كيهان العربي:- اعتبر وزير الدفاع العميد حسين دهقان، تصريحات وزير الخارجية الاميركي "جون كيري" بشان الحد من القدرات الدفاعية الايرانية بأنها تعكس عجز واشنطن امام طهران.

وأضاف العميد دهقان في كلمته بمراسم تخليد ذكرى الشهيد الفريق علي صياد شيرازي أمس السبت، أن التصريحات تعكس العجز والانفعالية الاميركية ازاء قدرات الجمهورية الاسلامية في ايران الدفاعية ومن جهة اخرى تظهر القلق الذي ينتاب اتباع اميركا الذين باتوا يستشعرون عجزها عن حمايتهم.

واعتبر العميد دهقان بان اميركا تحاول اخضاع المنطقة لسيطرتها عبر اتجاهين، الاول من خلال بيع الاسلحة والثانية عبر قولها بان بقاء الأنظمة رهن بتنفيذ السياسات الاميركية.

واضاف: أن الاميركيين يزعمون بانهم يعمدون الى تثبيت الاستقرار في المنطقة ومن الافضل أن يجيب كيري والمسؤولين الاميركيين على ثلاثة اسئلة، الاول ما أسباب تواجد اميركا بمختلف المناطق وهل يبحثون خلال هذا التواجد عن مصالحهم ام مصالح الدول الاخرى؟ .

واضاف: اما السؤال الثاني، هل الاميركيون يتدخلون بسياسات مختلف الدول من اجل مصالح هذه الدول؟ واذا كان ذلك، فلماذا لا تتخذ موقفا تجاه الابادة التي تشهدها اليمن فيما تتعالى اصوات الاميركيين حول حقوق الانسان عند اي حدث بسيط.

وتابع: اما السؤال الثالث لماذا دعمت اميركا منذ البداية المجموعات الارهابية والتكفيرية بالمنطقة وما دوافع دعمها للارهاب الدولي؟ .

ودعا وزير الدفاع، الاميركيين الى الخروج من المنطقة والعودة الى وطنهم اذا ماكانوا جادين حقا بايجاد الاستقرار فيها والكف عن دعم الارهابيين، مضيفا انه اذا مافكروا بذلك فانهم لن يعمدوا الى اطلاق التخرصات والكلام العبثي.

من جانبه اكد نائب قائد حرس الثورة الاسلامية العميد حسين سلامي ان القدرات الصاروخية الايرانية لن تخضع بتاتا للمساومات والمفاوضات والصفقات، مضيفا ان التحدث عن الالزامات الدفاعية الايرانية خارجة عن صلاحية الادارة الاميركية.

وقال العميد سلامي للصحفيين أمس السبت على هامش مراسم تكريم الفريق الشهيد علي صياد شيرازي، وردا على التصريحات الاخيرة لوزير الخارجية الاميركية القاضية باستعداد واشنطن للتفاوض مع ايران بشان القدرات الصاروخية، قائلا: ان مثل هذه القضايا خارجة عن صلاحية الاميركيين ولا يحق لهم التحدث عن الالزامات الدفاعية الايرانية.

وأكد: ان القدرات الصاروخية هي سند لمكانة وعزة وشموخ الجمهورية الاسلامية ولن تخضع للصفقات والمفاوضات والمساومات بتاتا.

واعتبر العميد سلامي، صناعة الصواريخ في ايران بانها تسير على نهج تحقيق النمو والتقدم وتتبع القرارات الداخلية للنظام وانها ستبلغ القمة برعاية القائد العام للقوات المسلحة ودعم الشعب الايراني.